الخميس، 7 مارس 2013

حرس الثورة الإخوانية ( سباه باسداران انقلاب اخواني ) 2



 من يعتقد أن جماعة الأخوان المسلمين أغبياء بناءً على تصريحاتهم العلنية التي تقود البلاد للإحتراق غبي ، فالعريان يقصد ما يقول ، ومحمد مرسي ، والبلتاجي ، وكل جنود الإخوان صادقين فيما يقولون ..

لكن ماذا سيستفيدون إذا استفزوا الشعب المصري والمعارضة ضدهم ؟؟

تسعى جماعة الإخوان المسلمين إلى استفزاز الشعب والمعارضة لدرجة تفقد صوابهم ، وتتحول ثورتهم لأعمال عنف وشغب خارجة على القانون ، وبالتالي :

1 ـ تستنفر جهاز الشرطة والداخلية لمقاومة أعمال العنف والشغب الخارجين على القانون .

2 ـ استنكار نصف المجتمع أعمال الشغب والحرق ضد منشآت الدولة .

3 ـ إنهاك الداخلية وانهيارها على الأرض مما يساعد على حلها ، وإنشاء داخلية من جديد يكون قوامها ( الميليشيات الإخوانية الغير ملتحية ، وانضمامهم رسميا للداخلية بعد صناعة اسم جديد يليق بالمؤسسة الجديدة مثل ( شرطة الثورة ) كتعبير عن نهج جديد لعصر ما بعد الثورة .

4 ـ توصيل المعارضة إلى حد اليأس والضعف من خلال صراعات طويلة تؤدي إلى ترويضها .

5 ـ إثارة قضية ( الضباط الملتحين ) ودخولهم في هيئة كشف اللياقة في تعيين الضباط الجدد ، للحد من انضمام طلاب الشرطة ( الغير مسلمين أو الغير منتمين لجماعة الإخوان المسلمين ) .

6 ـ تقويض القوات المسلحة المصرية وضمان حيادها من خلال الولايات المتحدة الأمريكية التي تمتلك الضغوط المتعددة على الجيش المصري .

لكن ما الذي يجعل انحياز الولايات المتحدة الأمريكية لهذا الفصيل السياسي المستبد ؟؟

دائما وأبدا تنحاز الولايات المتحدة الأمريكية لمصالحها ونفوذها أولا ، وتتدخل بشكل رئيسي لدعم مصلحتها ، وإن الدول الإستبدادية مناخ طيب لبناء استراتيجية الولايات المتحدة حيث أن  ملف الديمقراطية وحقوق الإنسان المنقوص في هذه الدول المستبدة  ، أو ملف الإرهاب ( قائمة الدول الداعمة للارهاب ) المتوافر في النظام المصري الحالي هما المدخلين الرئيسيين للولايات المتحدة الأمريكية لتمرير مصالحها وإلا حاصرت النظام المستبد بين الضغط الدولي الخارجي ، والضغط الشعبي الداخلي ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق